اخر ما كتب

الجمعة، 11 مارس 2011

سيدة مصرية تعلن رغبتها فى الترشح للرئاسة


 
ميدان التحرير

كتب مصطفى عنبر


أعلنت إحدى السيدات المصريات، وتدعى أنس الوجود عليوة، على صفحتها الشخصية على موقع "فيس بوك"، عن رغبتها فى الترشح للانتخابات الرئاسية، كأول امرأة وكحق مشروع لأى مصرى، على الرغم من عدم توقعها النجاح.

وبحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، كتبت عليوة على صفحتها: "إيمانا منا بحق المرأة، وهى نصف المجتمع، وإيمانا بالمساواة بين الذكر والأنثى وحقها فيما مضى وما سيأتى وانطلاقا من نصوص الدستور التى لا تمنع حق المرأة فى الترشيح لمنصب الرئاسة.. قررت ترشيح نفسى لمنصب رئيس الجمهورية".

وقالت عليوة: "إذا فُتح الباب أمام المرأة لخوض مثل هذه التجربة فأتوقع نجاح المرأة فيها، بصرف النظر عن نجاحى من فشله». مضيفة أن أولادها مازالوا يعتقدون أن موقفها هذا يأتى من باب التسلية، بينما زوجها يعتقد أنها تفتقد إلى الشعبية والأموال.

وقالت الصحيفة إن عليوة لم تضع بعد ملامح برنامجها الانتخابى، ولكنها لديها رؤية مبدئية لخطتها، وهى إصلاح المواطن المصرى واحترام آدميته والاهتمام بالمعاقين، مشيرة إلى أنها ستدير مصر عبر الفيس بوك.

وأوضحت "البيان" أن معظم التعليقات على صفحة أنس الوجود على الفيس بوك أعلنت قبولها للفكرة ولأهدافها، خاصة الرجال، حيث أكد عمرو عبده أن النساء أثبتن على مر التاريخ أنهن أصحاب كفاءات فى العديد من المناصب، كما فى الغرب، فالرجل والمرأة لديهما حقوق متساوية، مستغربا اندهاش البعض من تنصيب النساء فى مناصب حكومية، مشيرا إلى دور المرأة العربية أيام الرسول، صلى الله عليه وسلم، والغريب أن المعترضين كانوا من النساء.

وقالت الصحيفة إن عليوة تبلغ من العمر ‬42 عاماً، وهى كاتبة قصصية وعضو فى اتحاد الكتاب، وكانت آخر مجموعة قصصية لها بعنوان «كلمات ممطرة» عن المهمشين فى المجتمع الذين فجروا ثورة ‬25 يناير، وهى زوجة وأم لثلاث بنات وولد.
 








0 التعليقات:

إرسال تعليق

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف