اخر ما كتب

الأربعاء، 16 مارس 2011

تظاهرات سورية تطالب بالحرية

مؤيدون ومعارضون للرئيس السوري في اشتباكات

قال شاهد عيان ان قوات الامن السورية فرقت ما يقرب من 150 شخصا كانوا يتظاهرون سلميا أمام وزارة الداخلية في دمشق الاربعاء .
كانت العاصمة السورية قد شهدت منذ الثلاثاء مظاهرات محدودة تنادي بالحرية والديمقراطية، وتطالب بإجراء عدة إصلاحات سياسية.
و كانت قد انطلقت الثلاثاء مظاهرة بعد صلاة الظهر من المسجد الأموي، واتجهت بعد ذلك إلى الشوارع الفرعية المجاورة له و اوضح شهود عيان ان الشرطة لم تستخدم العنف لتفريق المتظاهرين ولكنها اعتقلت ستة منهم.
وأظهرت لقطات قصيرة لشريط فيديو عرض على موقع "يوتيوب" عشرات من المتظاهرين أثناء المسيرة وهم يهتفون " وينك يا سوري وينك" و "الله سوريا حرية وبس" كما ردد المتظاهرون عبارة " سلمية سلمية" اقتداء بالهتافات التي رددها المصريين أثناء ثورة 25 يناير.
والجدير بالذكر، أن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أطلقوا صفحة بعنوان " الثورة السورية ضد بشار الأسد 2011" وتمكنت من جمع ما يزيد عن 45 ألف شخص حتى ظهر يوم الاربعاء و دعت الصفحة لاستمرار المظاهرات و الاعتصامات في كل المدن السوريا، وكندا وأميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا واستراليا، للمطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد حتي يوم الجمعة لتصبح جمعة "التغيير و الحرية " اقتداء بمصر وأكد القيمون على الصفحة أنهم لا ينتمون لأي جهة سياسية، وأنهم مجرد حقوقيين وناشطين سوريين في داخل سوريا وفي أوروبا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف