اخر ما كتب

السبت، 5 مارس 2011

صحيفة روسية: تم تصنيع مقاتلة القرن الحادى والعشرين

طائرة حربية
ذكرت صحيفة "كراسنايا زفيزدا" الروسية أنه تم حتى الآن تصنيع ثلاث طائرات مما يسمى بـ"مقاتلة الجيل الخامس" (مقاتلة القرن الحادى والعشرين) من هذا النوع حتى الآن، وقامت الطائرة الأولى برحلتها الجوية التجريبية الأولى فى 29 يناير الماضى.

وأوضحت الصحيفة ـ التى تعتبر لسان حال وزارة الدفاع الروسية ـ أن الطائرة الأولى من الطراز الذى اصطلح على تسميته بـ"ت-50" قامت بنحو 36 رحلة تجريبية حتى الآن.

وقامت طائرة أخرى بالرحلة التجريبية الأولى أخيرًا فى سماء مدينة كومسومولسك على نهر آمور (شرقى روسيا) التى تحتضن المصنع الذى كلف بإنتاج مقاتلة الجيل الخامس، واستغرقت الرحلة 44 دقيقة.

وقالت صحيفة "كراسنايا زفيزدا" إن الرحلة التجريبية كانت ناجحة وإن الطائرة الجديدة اجتازت كل الامتحانات التى عقدت لها بنجاح.

وأوضحت أن الطراز الأخير من الطائرات المقاتلة الروسية يتصف بجملة مواصفات فريدة، وله نظام إلكترونيات الطيران الجديد الذى يسهل مهمة قائد الطائرة ويتيح له أن يركز على تنفيذ المهام القتالية، ويتمتع بقدرة فائقة للتخفى عن الرادارات المضادة ومضادات الطائرات عامة، كما تستطيع ضرب الأهداف الجوية والأرضية سواء فى النهار أو الليل وحتى فى الظروف الجوية غير المواتية للطيران.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف