اخر ما كتب

السبت، 5 مارس 2011

كريستيان مونيتور: توقف الهروب الجماعى للعمال من ليبيا

المصريون الهاربون من ليبيا

ذكرت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية أنه تم رصد ظاهرة جديدة فيما يتعلق بالتطورات الملتهبة فى ليبيا وهى الانخفاض الملحوظ - على نحو مفاجئ - فى فرار العمال من جحيم ليبيا بواقع نسبة 80%.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصور التى التقطتها الأقمار الصناعية كشفت عن أن ليبيا تسعى إلى إبطاء النزوح الجماعى للعمال المهاجرين نحو الغرب إلى تونس بتوقيفهم بلا أى مسببات واضحة قبل مسافة قصيرة من الحدود التى كان يتدفق منها أكثر من 90 ألف لاجئ خلال الأيام العشرة الماضية والتى بدأت فى التوقف تمامًا فجأة.

ووفقا لما لاحظه اندرو مايكل، وزير الدولة البريطانى للتنمية الدولية، أثناء زيارته لإحدى مخيمات العبور بإحدى النقاط التونسية النائية أمس الجمعة أن هناك عملية توقيف مصطنعة أدت إلى انخفاض جذرى يصل تقريبا إلى نسبة 80% بدون معرفة ماهية الأسباب.

وأشار مايكل إلى أنه منذ يومين فقط عبر 10 آلاف نازح الحدود بينما عبر أمس الأول 1863 فقط، مشيرا إلى أن معلومات الأقمار الصناعية التى تخضع حاليا للتحليل أوضحت أن أعدادًا من الأشخاص يقفون عند نقطة تبعد عشرة أميال عن الحدود داخل ليبيا الأمر الذى يؤكد أن هناك تغييرًا ما وان الأمور لا تمضى على نحو صحيح ولا يمكن أن تكون نتاج تغيير طبيعى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف