اخر ما كتب

السبت، 5 مارس 2011

الرأى الكويتية: خبراء إسرائيليون فى سرت لمساعدة القذافي

سيف الإسلام القذافى

كشفت مصادر ليبية معارضة لـ صحيفة "الرأى الكويتية" أن مجموعة من الخبراء الإسرائيليين وصلت إلى ليبيا على متن طائرة كبيرة خاصة هبطت فى مطار "سرت" قبل أيام لمساعدة نظام العقيد معمر القذافى على استعادة زمام الأمور ميدانيًا ضد حركة الثورة العارمة التى تشهدها البلاد.

وأوضحت المصادر أن المجموعة الإسرائيلية تشتمل على متخصصين فى التعامل مع حركات الاحتجاج الشعبية ومعها معدات خاصة متطورة قادرة على الرصد الجوى والبرى والتدخل نهارًا وليلا، مشيرة إلى أن هذه المجموعة وصلت إلى ليبيا بوساطة جهات دولية صديقة لم تجد صعوبة فى إقناع القذافى ونجله سيف الإسلام باللجوء إلى المساعدة الإسرائيلية، بعدما تأكد له انحياز غالبية الدول العربية والغربية إلى ثورة الشعب الليبى.

الجدير بالذكر أن القذافى وفقًا للمصادر الليبية للرأى الكويتية استعان بالإسرائيليين سابقًا عندما اشتد الخناق عليه إبان أزمة لوكربى، بوساطة من رئيس الوزراء الإيطالى السابق جوليو اندريوتى الذى أوفد له رئيس الجالية اليهودية فى إيطاليا رافائيللو فلاح واتفق معه على إرسال وفود إلى إسرائيل بحجة أنهم حجاج وكان على رأسهم مسئولون أمنيون رفيعو المستوى فى أجهزة الاستخبارات.

وكان قد أعرب عبد الرحمن شلقم، مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة، عن أمنيته فى ألا يكون صحيحًا ما يتردد عن أن نظام القذافى يتصل بدول معادية يسعون لجلب خبراء إسرائيليين لقمع الانتفاضة.‬

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ارشيف المجلة

التعليقات الاخيرة

اخر ما اضاف